يوجد بداخل الكيان الشيعي من هو أداة ولا يعتقد بالتشيع ولكنه لا يعلن خروجه لأنه سيصبح ورقة لاقيمة لها
هَــجَـــر مــيــديـــا / من منبر الجمعة ( ١ ) ٢٣ شهر رمضان ١٤٣٩هـ ” هناك أدوات من داخل الكيان الشيعي، وفي الحقيقة أن بعض هؤلاء لا يعتقدون بالتشيع وبإمكانهم إعلان خروجهم عنه ولكن لا ينفع ذلك ؛ لأنهم لو أعلنوا خروجهم سيصبحون ورقة لا قيمة لها “ سماحة السيد عبدالله الموسوي (حفظه الله تعالى ورعاه) : ‼ من الغريب أن نسمع بعض الكلمات التي يُفهم منها تمجيد لغير الإمام علي "عليه السلام" وقد تصل إلى حد العصمة ، بينما عندما تقول شيئاً في علي (ع) فإنه يُرفع عليك العصا ويُقال عنك بأنك مغال فيه !! . 📚 بعض الكتاب المسيحيين يقفون بإجلال للإمام علي (ع) ، فعندما يكتبون عنه ينظرون له بعينين غير العينين التي ننظر بها نحن له ، ويعتبرونه الإنسان الأول من حيث العطاء الفكري والمخزون القيَمي الذي لم يتم إبرازه حتى الآن . 🎯 النقد للإمام علي والأئمة "عليهم السلام" الهدف منه هدم المبدأ والدين بدعوى أنه تم إيصال هؤلاء إلى مقام الألوهية ! ، بينما نحن نقول بأن هؤلاء أوامر إلهية تحركهم ولا يعصون الله تعالى طرفة عين ، ودَلّ الدليل على أنهم ممثلون للسماء في الأرض ولا نقول أن هؤلاء يزاحمون السماء أو يشاركون الله في شيء ، بل عندنا صنفان نخرجهم عن الإسلام وهم الغلاة والقلاة . 📡 الضرب في الإمام علي (ع) وفي أهل البيت (ع) هو هدف لم يبدأ من الآن وإنما بدأ منذ رحيل رسول الله "صلى الله عليه وآله" ، والآن يوجد أدوات من داخل الكيان الشيعي ، وفي الحقيقة أن بعض هؤلاء لا يعتقدون بالتشيع وبإمكانهم إعلان خروجهم عنه ولكن لا ينفع ذلك ؛ لأنه لو أعلنوا خروجهم سيصبحون ورقة لا قيمة لها ، لذلك فمن الأفضل لهم أن يبقوا اسماً وإن كانت آراؤهم لا تتجرأ على الأئمة (ع) فقط وإنما فيها جرأة على الله عزل وجل ! . ⚖ البعض ينتقد الحدود الإسلامية المذكورة في القرآن الكريم والمجمع عليها من قِبَل المسلمين عامة ويتساءل: هل هي إنسانية ؟! ، بينما هو يقف عاجزاً أمام إنسان آخر إما لأنه أكثر مال أو أكثر وجاهة فيعطيه القداسة إلى ما هو أبعد من العصمة ! . 👥 الناس يقدسون العلماء العاديين ويضعون لهم التماثيل ويعتبرونهم قدوة وينصبون لهم النصب ويمنحونهم كل ما هو نيشان ليبقى هؤلاء محفزين للآخرين . بينما نحن الوحيدون الذين ننال من عظمائنا لنرضي فلاناً وفلاناً وليت الكلام منطقي أو موضوعي.. ولكنه من ذلك الكلام قوله: أنا بنفسي وعقلي القاصر أرى بأن الحدود هي ضد حقوق الإنسان وان لم تؤمنوا بهذا فأنتم أناس جهال بسطاء لا تفهمون وعقولكم مُسَلمة للعلماء ! ، وأنا التنويري والواعي وأستطيع التحدث عن كل شيء من غير حدود . فمن أعطاه هذا الحق ؟! ونجده أيضا ينتقد أصحاب التخصص حينما يتحدثون في تخصصهم بينما هو يتحدث في الدين والإجتماع والتاريخ والتشريع وفي كل شيء !! . 📘 القضية والمشكلة الكبرى هنا.. هي أن هؤلاء لا يعرفون حجمهم الفكري والإجتماعي والثقافي ، وتجدهم أضعف من أن يتحدثوا بحضرة بعض الأشخاص ويعطونهم ما فوق العصمة ولكن عندما يأتون للائمة (ع) وإلى الله تعالى فإنهم يطلقون ألسنتهم بما لا يعرفون وبما يخالف الأدلة الصريحة . 🕌 من منبر الجمعة ( ١ ) ٢٣ شهر رمضان ١٤٣٩هجري، 🌐 https://youtu.be/4aILA584aho ___________________ من حديث الجمعة لسماحته في جامع الإمام القائم "عليه السلام" ولمشاهدته كاملاً https://youtu.be/pnc0Bj4MQUo 🔸قناة هَــجَـــر مــيــديـــا 📧 لإرسال المواد وللإنتقادات والإقتراحات [email protected] #السيد_عبدالله_الموسوي__هجرميديا
![هجَر ميديا [١] Hajar Media](https://shia1.b-cdn.net//upload/photos/2026/06/Hajar_Media1.webp)