التالي

سماحة الشيخ محسن المعلم|| الحجاب الإسلامي

16 المشاهدات· 23/04/14
مركز المعرفة
مركز المعرفة
مشتركين
0
في عقائد

كلمة لسماحة العلامة الشيخ محسن المعلم حفظه الله بعنوان: الحجاب الإسلامي

ملخص الكلمة:
تحدث سماحة الشيخ حول موضوع الحجاب، حيث افتتح محاضرته بقوله تعالى : (يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ) [سورة اﻷعراف : 26]
و أن الله سبحانه خلق مادة الستر من جانب ، ومكن الانسان من استخدامه وصنعه ، والهدف مواراة السوأة. والآية جمعت بين لباسين الظاهر هو الساتر، والباطن هو التقوى. وأن التشريعات الإلهية منطلقها التكريم للإنسان ، وأن التشريعات غير الإلهية تسير بما تشتهي أنفسها . وتكلم حول النظام الإلهي في حياة الإنسان في الزواج وشئون الفرد.
وهذا التشريع لما كان له هدف ، بدأ بترويض المرأة على مسألة الحجاب في مرحلة مبكرة. وبين سماحته ماذا يعني الحجاب؟ وبين أن الحجاب لا يختص بالمرأة بل يشمل الرجل أيضاً. وأن ما سوف يتناوله حجاب المرأة، وبين الفرق بين خلقة الرجل والمرأة، وأن المرأة (تكتنز الإثارة) . وتكلم سماحته عن (سورة النور) وبعض السور وبين الأوامر والارشادات الإلهية فيهم .. وتحدث عن فقه الحجاب ، وبين ما ينبغي ستره في المرأة .. ورد سماحته ايضا على بعض اساليب الخداع العصرية حول الحجاب ، كالقول بأن المرأة وصلت إلى ما وصلت في مضمار الحياة لما تركت الحياء. في الختام نصح سماحة الشيخ بحفظ الهوية الاسلامية.
للتفاصيل تابعوا التسجيل


صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/almaarefacenter

أظهر المزيد

 0 تعليقات sort   ترتيب حسب


التالي