Volgende

☝كثير من مشاكلنا هي ليست كبيرة في ذاتها ولكن لأنه لا يوجد من الجديين من يعمل ويوحد الكلمة فلذلك تبقى

0 Bekeken· 20/01/10
In

🔸قناة هَــجَـــرمــيــديـــا [ ١ ] ✍ قال : إن هذه نقاط أردت أن أثيرُها ليعرف الإنسان في أي خانة هو ؟ فهل هو في خانة أهل الجدّ أم في خانة أهل اللعب ؟ 🎙 سمـاحة الشيـخ عبدالجليـل البن سعـد : ▪ اللعب فيه من الجذب والجاذبية ما لا يوجد في الجدّ وأهله، وهنا يوجد مفارقة غريبة حيث ترى ذوي اللعب يتآلفون أكثر من ذوي الجدّ. ولو أردنا مثالًا على ذلك فلا أقرب من المثال الحي.. فالآن كل بلدة تشتكي من الشباب الذين هم على أرصفتها العامّة، حيث يعبثون بأوقاتهم وأنفسهم وبراحة الآخرين والممتلكات. *وعندما تستوقف هذه المجاميع ستجد أن ليس كل فرد فيها من بلدك، وإنما تدفقوا من مختلف البلدات فتجمّعوا وتآلفوا. فهل البلدة يوجد فيها أحد من أهل الجدّ ؟ نعم يوجد فيها، ولكن السؤال هل يجتمعون ؟ وهل يحملون من الهمّة ما يحمله هؤلاء أصحاب سمة اللعب.. وذلك بالمطالبة بكل ما هو من صالح الجميع ؟ الإجابات نتركها للواقع، فربما تكون هكذا وربما هكذا. ▪ لماذا لا نجتمع ونتكاتف ؟ ولماذا لا يكون لكل بلدة مجلس يخصها ويُعنىٰ بها، فيقوم على النظر في أمورها. ويحضره أهل الجدّ وأصحاب النظر، الذين يستطيعون أن يعطوا استشرافات للمستقبل، ويقرؤون كثيرًا من الأحداث قبل أن تصل، فيعطون تحذيرات مسبقة ويرسمون خططًا معينة، فيحلون بها بعض المشاكل العالقة، والتي هي في حدّ ذاتها بسيطة جدًا. وهنا نسأل لماذا تحوّلت الأمور إلى مشاكل كبيرة ؟ لأنه لا يوجد من يعمل عليها من أهل الجد ! . فكثير من مشاكلنا هي ليست كبيرة في حدّ ذاتها، ولكن لأنه لا يوجد من يوحّد الكلمة فلذلك تبقى المشكلة. ▶ https://youtu.be/C-xrjKKG-1M _____________________ 🎙 كلمة لسماحته بعنوان : ( الجديّون والهزليّون ) في مسجد الإمام الصادق (عليه السلام) بالحليلة . 🔸قناة هَــجَـــرمــيــديـــا [ ١ ] 📧 لإرسال المواد وللانتقادات والاقتراحات [email protected] 📱 رسائل الواتس أب 0558128880 🏝 انستقرام https://www.instagram.com/hajar_media1 🗃 تليجرام https://t.me/joinchat/AAAAAE0XpiSR3cIRkpniZQ 🔁 فيسبوك https://www.facebook.com/hajermedia1 #الشيخ_عبدالجليل_البن_سعد #هجر_ميديا

Laat meer zien

 0 Comments sort   Sorteer op


Volgende