التالي

مسؤلية علماء المسلمين تجاه طوفان الأقصى - سماحة الشيخ يوسف عباس

4 المشاهدات· 24/08/15
مرفأ الكلمة - Marfaa Alkalemah
0

إن الدعوة لتوحيد الصفوف بين المسلمين في سبيل الانتصار لأهل غزة أمر واجب على المسلمين جميعاً، فقد روي عن الإمام الصادق عليه السلام عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: (من أصبح لا يهتم بأمور المسلمين فليس منهم، ومن سمع رجلا ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس بمسلم).
والمسؤولية على الحوزة العلمية أكبر، فإن لم نقف اليوم مع الحق وفي سبيل نصرته فمتى نقف؟! بل نحن مسؤليتنا أن نشارك في إحياء الأمة الإسلامية واستنهاضها، ومسؤلية العلماء في الجهاد هو التبيين للأمة الإسلامية، وجهاد التبيين أعظم الجهاد وتركه من أعظم الكبائر.
فالله تعالى يقول: (إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُونَ * إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ).
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
ما هي خسائر إسرائيل في طوفان الأقصى؟ ما سبب طوفان الأقصى؟ طوفان الاقصى دروس وعبر. ما هو طوفان الأقصى؟ ما نتائج عملية طوفان الأقصى؟ دروس من طوفان الأقصى. ما تداعيات طوفان الأقصى؟ توقعات طوفان الأقصى. تنبؤات طوفان الأقصى. ماذا بعد طوفان الأقصى؟ هذا ما فعله طوفان الأقصى. هل يشارك حزب الله في عملية طوفان الأقصى؟ هل طوفان الأقصى نهاية إسرائيل؟ من هم المطبعين مع إسرائيل؟ من هم حكام العرب المطبعين؟ ما هي معاناة أطفال غزة؟ مسؤوليتنا تجاه غزة والجوع الدي أصاب أهلها. غزة مقبرة الغزاة. لماذا اسرائيل تقصف غزة؟ لماذا غزة محاصرة؟ لن نترك غزة وحدها. ما هي ظروف غزة؟
_________________________
مرفأ الكلمة للحوار والتأصيل الإسلامي
انطلاقاً من واقع الهم الثقافي لدى طلبة العلوم الدينية، وبأمل المشاركة في بناء جو فكري ثقافي يتفاعل مع ما ينتجه الفكر الجديد والجدل المعرفي الدائر خارج وداخل نطاق الحوزة العلمية، وفتح باب المساهمة في رفد الآفاق الفكرية والثقافية المعاصرة، ولتأكيد قدرة الخطاب الديني وجدارته في استيعاب قضايا العصر وأسئلته المتجددة… كانت ولادة مرفأ الكلمة.
الموقع الرسمي: https://al-marfa.net

أظهر المزيد

 0 تعليقات sort   ترتيب حسب


التالي